" التدريب الطولي في الالعاب الجماعية"

Normal 0 false false false EN-US X-NONE AR-SA /* Style Definitions */ table.MsoNormalTable {mso-style-name:"Table Normal"; mso-tstyle-rowband-size:0; mso-tstyle-colband-size:0; mso-style-noshow:yes; mso-style-priority:99; mso-style-parent:""; mso-padding-alt:0in 5.4pt 0in 5.4pt; mso-para-margin-top:0in; mso-para-margin-right:0in; mso-para-margin-bottom:10.0pt; mso-para-margin-left:0in; line-height:115%; mso-pagination:widow-orphan; font-size:11.0pt; font-family:"Calibri",sans-serif; mso-ascii-font-family:Calibri; mso-ascii-theme-font:minor-latin; mso-hansi-font-family:Calibri; mso-hansi-theme-font:minor-latin; mso-bidi-font-family:Arial; mso-bidi-theme-font:minor-bidi;}

تحت رعاية الاستاذه الدكتورة / مها محمود شفيق – عميد الكلية -  اقام قسم التدريب الرياضي وعلوم الحركة  بالكلية  ندوة بعنوان :-

" التدريب الطولي في الالعاب الجماعية"

وقد استضاف القسم الاستاذ الدكتور/ مفتي ابراهيم حماد  استاذ كرة القدم بقسم التدريب الرياضي كلية التربية الرياضية  للبنين  جامعه حلوان  والذي تناول  شرح مايسمي بطريقه مفتي ابراهيم الطولية وكيفية استخدامها في الالعاب الجماعية  والمتغيرات في التدريبات  والتي قسمها الي 185 متغير  رأسي   و40 متغير افقي   وذلك عن طريق ربط المهارات بكل عناصر  اللعبة   كما تناول  اعداد اللاعبين  وتقسيمهم داخل الملعب  ايضا تحدث عن تطبيق هذه المتغيرات ليس فقط في كرة القدم  بل في لعبه الهوكي  والهاندبول

كما وجه نصيحة للدارسين  بالبحث داخل اعماق التخصص  مع تجنب التشتت والتحلي بالجرأة في البحث   وهذا ما يجعل البحث العلمي بمصر متاخر  كما  اشار ان العراق  من  ابرز الدول التي تهتم بالبحوث الرياضية  وذلك من خلال ترجمات  للابحاث الروسية والالمانية  كما توجه بالشكر  لكل من د/ نبيلة عبد الرحمن ود/ فرج بيومي علي تشجيعهم له وحثه علي التقدم في البحث الرياضي  كما دعا الطلبة الي ان يكونو خلاقين  ومبتكرين وان بستفيدو من خبرة الاساتذه الذين سبقوهم

ايضا اشار الي  ان المتغيرات التي تناولها  تطبق للناشئين سواء بملعب كامل او نصف او ربع ملعب ايضا اشار الي  ان المتغيرات التي تناولها  تطبق للناشئين سواء بملعب كامل او نصف او ربع ملعب

وان من اسس التدريب  التنويع في المساحة  ونوع المهارات  وعدد اللاعبين  اما البرامج الذهنيه الحركية  فهي تفيد النشئ  من خلال  عرض مقاطع فيديو للعبة  فيبدا اللاعب  بتخزين هذه المقاطع  الصورية  في داخل المخ واستدعائها   اثناء تنفيذ المهارة  داخل الملعب كما اشار الي انه لابد من توافر الموهبة بجانب التمرين  فانتقاء اللاعب  افضل من تمرينة اذا كان بدون موهبة

وفي الختمام تم طرح الاسئلة من الطلبة والباحثين الاجانب  واعضاء هيئة التدريس

مركز خدمات تكنولوجيا المعلومات - جامعة الإسكندرية © 2021 | جميع الحقوق محفوظة